الثلاثاء , أبريل 30 2024
ardeenfr
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار لالا اليومية / *بيان حول مخرجات إجتماع المكتب القيادي لمؤتمر البجا المعارض* :

*بيان حول مخرجات إجتماع المكتب القيادي لمؤتمر البجا المعارض* :

*بيان حول مخرجات إجتماع المكتب القيادي لمؤتمر البجا المعارض* :

عقد المكتب القيادي لمؤتمر البجا المعارض إجتماعاً  استثنائيا برئاسة رئيس الحزب الاستاذ أسامة سعيد تناول قضايا الراهن السياسي وخرج بالمخرجات التالية:

اولآ: اكد المكتب القيادي علي دعمه و تمسكه بالوجهة السياسية للجبهة الثورية التي شارك مؤتمر البجا المعارض في صياغتها فيما يختص الحوار  كحلا للازمة السياسية السودانية عبر مبادرتها  السودان اولآ .

ثانياً : تناول الاجتماع سير عملية الحوار التي دعت إليها  الآلية الثلاثية المكونة من بعثة الامم المتحدة والاتحاد الافريقي و الايقاد وهنا يؤكد مؤتمر البجا المعارض علي دعم الآلية الثلاثية كميّسر لعملية الحوار التي يجب ان تكون  شاملة للاطراف و الموضوعات وفي طاولة واحدة .

ثالثا : قضية تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان قضية مركزية بالنسبة لمؤتمر لمؤتمر البجا المعارض لما حققه من مكاسب لشعوب الهامش ويرفض اى توجه للمساس بهذا الاتفاق تحت اى دعاوى.

رابعاً : يرفض مؤتمر البجا المعارض حشر اتفاق مسار الشرق في معركة المتصارعين في ما يسمي المجلس الاعلى لنظارات البجا و ما يجري داخل هذا المجلس شأن يخصهم وحدهم لكنه يؤكد ما ذهبنا إليه سابقا بان هذا الجسم مصنوع  ليختبيء خلفه  السياسيين الفاشلين من المكونات القبلية و استخدمه كرافعة سياسية.

خامساً : ناقش المكتب القيادي لمؤتمر البجا المعارض الوضع التنظيمي للحزب و اصدر جملة من التوجيهات لتفعيل العمل السياسي و التنظيمي لأمانات الحزب في الولايات الشرقية و الاستعداد لمرحلة تنفيذ اتفاق مسار الشرق.

علي قنشرا
الناطق الرسمي باسم مؤتمر البجا المعارض
٢٦ يونيو ٢٠٢٢

Print Friendly, PDF & Email

عن laalaa

شاهد أيضاً

حزب المؤتمر السوداني تصريح صحفي

Share this on WhatsAppحزب المؤتمر السوداني تصريح صحفي طالعنا البيان المؤسف الصادر من سكرتارية اللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.