الإثنين , أكتوبر 7 2024
ardeenfr
أخبار عاجلة
الرئيسية / وثائقيات سودانية / تاكيدا لما نشرناه : الحكومة السودانية تعترف بوجود مشار في الخرطوم

تاكيدا لما نشرناه : الحكومة السودانية تعترف بوجود مشار في الخرطوم
كتب : عمار عوض 
تاكيدا لما انفردت به هذه (الصفحة) نقلا عن الصحافة الكينية عن وجود النائب السابق لدولة جنوب السودان في الخرطوم ورغم نفي الناطق باسم الخارجية هذه المعلومات لصحيفة "الجريدة" اعلن أعلن د. أحمد بلال عثمان وزير الإعلام ، الناطق الرسمي باسم الحكومة أن السودان استقبل مؤخرا الدكتور رياك مشار لأسباب إنسانية بحتة علي رأسها حاجته للعلاج.

تاكيدا لما نشرناه : الحكومة السودانية تعترف بوجود مشار في الخرطوم

تاكيدا لما نشرناه : الحكومة السودانية تعترف بوجود مشار في الخرطوم
كتب : عمار عوض 
تاكيدا لما انفردت به هذه (الصفحة) نقلا عن الصحافة الكينية عن وجود النائب السابق لدولة جنوب السودان في الخرطوم ورغم نفي الناطق باسم الخارجية هذه المعلومات لصحيفة “الجريدة” اعلن أعلن د. أحمد بلال عثمان وزير الإعلام ، الناطق الرسمي باسم الحكومة أن السودان استقبل مؤخرا الدكتور رياك مشار لأسباب إنسانية بحتة علي رأسها حاجته للعلاج.
بحسب البيان الذي نشرته وكالة الانباء الحكومية (سونا) وجاء فيه “لقد استقبل السودان، مؤخراً، الدكتور رياك مشار، نظراً لأسباب إنسانية بحتة، على رأسها حاجته العاجلة للعلاج والرعاية الطبية، إذ كان عند وصوله في حالة صحية تستدعي سرعة التعامل معها، وقد سبق للأمم المتحدة أن أعلنت عن استقباله بإحدى دول الإقليم لذات الدواعي.
“إن الحالة الصحية للدكتور رياك مشار مستقرة حالياً، وسوف يبقى بالبلاد تحت الرعاية الصحية الشاملة إلى أن يغادر إلى حيث يشاء لاستكمال علاجه.” واشارت (سونا ) إلى أنه قد جرى إخطار الأشقاء في دولة جنوب السودان بذلك .

وكنا ” نشرنا الجمعة 19 -8-2016 القصة الكاملة لخروج مشار من دولة جنوب السودان نقلا عن صحيفة استاندرد الكينية والتي جاء فيها :”وأشارت صحيفة (استاندرد) أمس أن حكومة الرئيس السوداني عمر البشير كانت أوفدت طائرة لإنقاذ الدكتور مشار بعد أن تقطعت بهم السبل في جمهورية الكونغو الديمقراطية في مكان يسمى (دونغو) بعد فراره من جنوب السودان ، التي تحصن فيها نائب الرئيس السابق مشار وبرفقته العميد سيمون بانغونغ و100 من جنوده لعدة أيام .
وابلغ مسؤول رفيع صحيفة (استاندرد) إن طائرة نقل كبيرة يشتبه ان تكون من طراز (انتنوف )هبطت في (اسيرو) و بها مسؤولين عسكريين وجنود من القوات الخاصة السودانية ، الذين تسلموا مشار من مسؤول في الامم المتحدة لم يكشف عن اسمه في مهبط الطائرات المحلي بالبلدة ، وتشير الصحيفة الى وجود مسؤول سوداني كبير على متن الطائرة”
منقول !

Print Friendly, PDF & Email

عن laalaa

شاهد أيضاً

أصدر تحالف قوى الاجماع الوطني احد مكونات قوى الحرية والتغيير بيانا،انتقد فيه الميزانية التي اجازتها الحكومة الانتقالية

Share this on WhatsApp#الهدف_بيانات أصدر تحالف قوى الاجماع الوطني احد مكونات قوى الحرية والتغيير بيانا،انتقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.