الثلاثاء , أبريل 30 2024
ardeenfr
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار لالا اليومية / *نساء السودان الجديد تدين استدعاءات جهاز الامن المتواصلة للرفيقات الهام مالك واحسان عبد العزيز*

*نساء السودان الجديد تدين استدعاءات جهاز الامن المتواصلة للرفيقات الهام مالك واحسان عبد العزيز*

منذ يوم الخميس الموافق 14/12/2017 تواصلت استدعاءات جهاز الامن للرفيقات إحسان عبد العزيز والهام مالك لمكاتب الامن السياسى بموقف شندى.. ونحن فى نساء السودان الجديد إذ ندين هذه المضايقات الامنية ونرفض هذه الممارسات القمعية.. نؤكد على انه لا يخفى علينا الغرض من ورائها والتى يأتى على رأسها استهداف الرفيقات فى حرية الرأى والانتماء السياسى بالاضافة الى حرية الحركة والمشاركة فى القضايا العامة كسياسيات وناشطات.. ولا يخرج ذلك عن اطار سياسات الاجهزة الامنية ضد النساء بشتى الطرق والاساليب بما فى ذلك قانون النظام العام الذى وضع خصيصاً لاهانة النساء والنيل من كرامتهن ومصادرة حقوقهن.. ونلفت النظر الى تزايد معدل استهداف الناشطات وفق هذا القانون سئ الصيت وبغيره من اساليب القمع والقهر والترهيب.. بما يستدعى وقوف القوى السياسية والمجتمع المدنى وجميع المعنيين بحقوق الانسان ضد هذه الممارسات القمعية التى تحط من قدر النساء وتحجم مشاركتهن فى الحياة العامة..
واخيرا.. نؤكد على ادانتنا التامة ورفضنا لهذا الاسلوب وهذه الطريقة الممعنة فى القهر.. ونطالب الاجهزة الامنية بايقاف ذلك ونحملها مسؤلية الاضرار التى ستلحق بالرفيقتين من جراء هذا الاسلوب المرفوض.

#عاش نضال الشعب السودانى
#عاش نضال المرأة السودانية
#عاشت الحركة الشعبية لتحرير السودان/شمال

*ومعاً لاسقاط نظام القمع والاستبداد وقهر النساء*

نساء السودان الجديد
19/ديسمبر/2017

Print Friendly, PDF & Email

عن laalaa

شاهد أيضاً

حزب المؤتمر السوداني تصريح صحفي

Share this on WhatsAppحزب المؤتمر السوداني تصريح صحفي طالعنا البيان المؤسف الصادر من سكرتارية اللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.