السبت , سبتمبر 21 2024
ardeenfr
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار لالا اليومية / بيان رقم واحد من اللجنه التسيريه

بيان رقم واحد من اللجنه التسيريه

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان رقم واحد من اللجنه التسيريه
نلتقيكم اليوم يا عمالنا لقاء الاوفياء ..
نبارك لكم لجنتكم التسيريه ونؤكد اننا دوما علي العهد وعلى الوعد ولن نتوانى لحظة وااااحده عن تحقيق الاهداف والمكاسب العماليه التي جئنا من اجلها ….
  ننقل اليكم في اول بيان مادار في الاجتماع التفاوضي الذي تم  بيننا كلجنة تسيريه وبين ادارة الهيئه
فكرة الاجتماع التفاوضي بدرت من تجمع المهنيين السودانيين وتجمع استعادة النقابات من اجل راب الصدع للوصول لحل فيما يتعلق بالمطالب العماليه …
تم عقد الاجتماع الاول بيننا وتجمع استعادة النقابات  وتجمع المهنيين في دار التجمع يوم الاحد ١٩/٧/٢٠٢٠م ثم تجمع اجتماع اخر بين التجمعيين والسيد المدير العام بتاريخ الاثنين ٢٠/٧/٢٠٢٠م وكان الاجتماع الثالث بيننا والمدير العام وتجمع المهنيين وتجمع استعادة النقابات انتهي الاجتماع بتكوين لجنة لمتابعة استحقاقات العاملين مع وزارة المالية وهنا وجه المدير بان تكون اللجنة هي المسئولة عن متابعة استحقاقات العامليين مع وزارة المالية لكن تم رفض المقترح من رئيس التسيرية + رفع الاضراب دون ضمانات من الادارة حتي يتسني التفاوض دون ضغط الاضراب.  التزمنا للاجتماع بان ردنا سوف يكون بعد اجتماعنا بالقواعد اللجنة التسيرية . وتم الاجتماع بقواعد اللجنة  بتاريخ ٢١/٧/٢٠٢٠م  وكانت قرارات الاجتماع كالآتي.
١- دفع استحقاقات العامليين فورا
٢- اقالة المدير العام فورا وتعيين مدير من خارج الهيئة
٣- استعجال لجنة التفكيك وازالة التمكين للقضاء علي الفساد والفاسدين في الهيئة.
٤- مراجعة ايرادات الهيئة
٥- المطالبة بتطبيق الهيكل الراتبي الموحد بصورة صحيحة للعمال.
٦- وضع الهيكل التنظيمي لتنظيم العمل بالهيئة بواسطة ديوان شئون الخدمة
٧- مراجعة كل الترقيات والتعينات التي تمت عن طريق الفساد في الهيئة.
٨- صرف مستحقات العامليين المتاخرة من شهر ابريل حتي يونيو كاملة غير منقوصة.
٩- اقالة كل مدراء الادارات العامة بالهيئة وخصوصا الموارد البشرية والادارة المالية والمبيعات لانهم يمثلون الضلع الاساسي في فشل الهيئة.
١٠- مراجعة كل مشروعات الهيئة.
١١- مراجعة كل عقودات الحقب السابقة.
١٢- انهاء عقد المستشار الفني في الهيئة الذي تم تعينة بواسطة الرئيس المخلوع.
١٣- تفعيل ادارة الرقابة والتفتيش.
وحدد اجتماع آخر يوم الخميس يوم ٢٣/٧/٢٠٢٠م
علمنا قبل بداية الاجتماع ان هناك ٥ خطابات بايقاف مرتبات عمال محطة المقرن  من مدير الشئون الإدارية بعلم المدير العام. ولقد كان ذلك سببا كافيا لرفض رئيس اللجنة التسيرية لحضور الاجتماع. ومن هنا نؤكد  باننا نرفض رفع الاضراب دون دفع استحقاقات العامليين. عليه فإننا مواصلين  في الاضراب  حتى تحقيق كامل المطالب و الاستحقاقات المالية كااااامله غير مشروطه وبدون اي وعيد او تهديد لاي عامل واي تهديد سوف يقابل بتصعيد تتحمل ادارة الهيئة تبعاتة بصورة كااملة.
*لن نستجيب لاي تهديد من الاداره لاننا نمارس حقنا القانوني والاضراب مشروع وليس هو  ببدعه ابتدعناها في الهيئه ونرفض اي اسلوب ل لوي اليد ونؤكد اننا يد وااااحده ولن نتنازل عن مطالبنا حتى وان جيى بعمال من خارج الهيئه لتسيير دولاب العمل فاننا نصر عل  مطالبنا المعروفه لدى الجميع ..ونؤكد ع استمرارية الاضراب لحين اشعار اخر.. وعدم ثقتنا في الاداره كفيل جدا بان يجعلنا نرفض اي اجراء بدون توفير ضمانات كافيه ولنا في ذلك مواقف نستند عليها
1/ اننا لا نثق في الاداره الموجوده حاليا ومن اولى مطالبنا هو اقالة السيد المدير العام والتعجيل ب لجنة التمكين لازالة الفساد المتاطر في الهيئه.
2/ تردد اللجنه مايقوله السيد المدير في تصوير مطالبة العمال بحقوقهم كانهم يقفون ضد المواطن  في قفل محطة المقرن لمدة ٥ ساعات مع علمهم التام بان بهذه الخطوة اتت بعد ان يئس عمال الهيئة من ان يسمع لهم صوتا وانهم قد لجاؤا للسيد المدير العام ثم الوالي لكنهم صدوهم في مطالبهم العادلة التي كان علي صدرها محاربة الفساد والفاسدين ودفع استحقاقاتهم اللائحية المالية . يعلم الجميع بالرغم من كل الظلم الذي وقع عليهم ان عمال هيئة مياه ولاية الخرطوم لم يتبعوا  الا الوسائل السلمية في حراكهم. محاولة السيد المدير ربط نقصان المياه بحراك العمال فقط  هذا للاسف يجافي  واقع الحال فكلنا يعلم ان انقطاع المياه سببه الفساد الاداري والمالي في الهيئه والدليل ع ذلك خروج عدد كبير من المحطات بسبب الاعطال وبسبب الاخطاء الفنيه والهندسية  ولا علاقة لانحسار النيل بالمشكله التي استمرت في منطقة الصالحه بامدرمان وشمال بحري وغيرها من المحطات التي ذكرها منذ اشهر تعاني من انعدام المياه وكذلك منطقة النوفلاب ومناطق كثيره جدا داخل ولاية الخرطوم وما يؤكد ذلك هو وصول المواكب المطلبيه يوميا الى مباني الهيئه بالاصافة الى علو صوت المواطن .
اننا في اللجنه التسيريه نؤكد ان السبب الرئيسي لازمة المياه هو الازمه الاداريه والفساد المستشري في الهيئه .
عليه واستنادا لما تقدم نؤكد ع ان الاضراب قائم حتى اشعار اخر.
اللجنه التسيريه لهيئة مياه ولاية الخرطوم

 

Print Friendly, PDF & Email

عن laalaa

شاهد أيضاً

حزب المؤتمر السوداني تصريح صحفي

Share this on WhatsAppحزب المؤتمر السوداني تصريح صحفي طالعنا البيان المؤسف الصادر من سكرتارية اللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.