الثلاثاء , أبريل 30 2024
ardeenfr
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار لالا اليومية / ثورتنا مستمرة..! 
سامح الشيخ

ثورتنا مستمرة..! 

كان شوقك شاويني شوق سوداني وسودانية للساكن ام صيني. لم تغيبي عن الميعاد بل كنتي تمشي بيننا  الهوينى كجمال وحسن جمال نوق البجا تتبخترين مزهوة  كبنت العشرين أغلى من لؤلؤة بضة لذلك شعر البعض بتأخر مجيئك. حين أتى حضورك البهي وعنفوانك أتى كعنفوان ثور الدينكا ذو القرنين الكبيرتين يمتدان إلى عنان السماء كمئذنة مسجد وبرج كاتدرائية ما أجمل النسيج الذي طرزه غناء الطمبور ورقصة الكرن وانغام الراب والريقي ما أحلى الاجتماع عند لعبة الكمبلا.

كان  الثوار حضور مشرقين مزدانين عظمة وبهاء مشبعين بايقاع درويش ورزم نقارة ودقة دلوكة قلنا مازالت الدنيا بخير. شي سيرة زفة من أطفال خضرة وزرقة حمرة وصفرة كل هذا النسيج مطرز باشواق الحرية يستنشق عبير السلام كانوا فتية وفتيات آمنوا بوطنهم ووحدوا وجدانهم الذي اعادوا سودنته ورددوا معا على ضفتي النيلين اغنية فيها اصطفاق واه وحرمان عن الوحدة في تنوع وعن نقل المدينة للريف. 
لم يكونوا اشقياء بمحبتهم بل اسعدوا الوطن المكلوم بترابطهم الذري المتماسك مما ازعج سارقي الثروات والثورات وقوت الشعوب وانضج الغيظ قلوبهم الراجفة فخططوا بليل بهيم لفض اعتصام الكرامة مصدر فخرنا والعالم حيث الدهشة والابداع فكانت المؤامرة التي اتفق عليها واجفوا المدينة وسندهم الإقليمي فقتلوا واغتصبوا وانتهكوا واستباحوا العاصمة وتوحشوا وتنمروا على العزل بينما المحتل الاثيوبي في الفشقة وبني شنقول اسدا بضرع والمحتل المصري بحلايب يمد لسانه لنعامات المجلس العسكري وحلفائهم جنجويد حميدتي. تنزلت رحمات ربي على الشهداء الابطال وعاجل الشفاء للجرحي هذه المجزرة أكدت بما لا بدع مجال للشك ان لا تفاوض مع هولاء القتلة الوالغين في دماء وقتل الأبرياء

إن التفاوض هو أسوأ خيار وخيانه دم الشهداء. لا مناص  من الاستمرار في الثورة إلى  نهايتها  فمن أسقط ولي نعم  الجنجويداي والعسكرتاريا لا يعجزه إسقاط الظل الباهت للنظام البائد فهم لن يستطيعوا ان يرجعوا لنا اعتصامنا ببهائه وعنفوانه ولن يستطيعوا ارجاع أرواح شهدائنا وليس شعبنا  باليمامة   ولا هم ككليب   بل هو الدم السوداني أغلى وانبل لن نسالم ولا بنقبل الدية  وهذا هو شرط العودة الوحيد الذي يليق بالثوار ودمائهم الطاهرة. وتحقيق شعار سلام وحرية وعدالة لن يتم الا بإسقاط انقلابي المجلس العسكري حينها فقط نقطف ثمار الثورة السودانية المجيدة المستمرة منذ اكثر من ستين من الأعوام.

    سامح الشيخ

 

Print Friendly, PDF & Email

عن laalaa

شاهد أيضاً

حزب المؤتمر السوداني تصريح صحفي

Share this on WhatsAppحزب المؤتمر السوداني تصريح صحفي طالعنا البيان المؤسف الصادر من سكرتارية اللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.