الأحد , سبتمبر 29 2024
ardeenfr
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار لالا اليومية / * إن قضايا الحرب والسلام والهامش جزء لا يتجزأ من قضايا الثورة بل هي الثورة نفسها.

* إن قضايا الحرب والسلام والهامش جزء لا يتجزأ من قضايا الثورة بل هي الثورة نفسها.

الجبهة الثورية السودانية
مكتب الداخل
بيان صحفي

إلى كافة جماهير الشعب السوداني الثائر، لقد ظلت الجبهة الثورية منذ تأسيسها تناضل من اجل الحرية والعدالة والمساواة دون مزايدة على مبادئها، دخلت خلال تلك الفترة في معارك ضارية ضد النظام البائد قدمت فيها الكثير من الشهداء الذين لا نزكيهم على الله ولا على الوطن. وما إن بزغ فجر الوطن في السادس من أبريل الجاري، حتى أعلنت كافة قوى الجبهة الثورية إيقاف العمليات المسلحة في جميع المسارح، تأكيدا لمواقفها الداعية الى السلام العادل والشامل.
ليبدأ بعدها تاريخ جديد للجبهة الثورية يقوم على انجاز السلام.
ومنذ التوقيع على ميثاق نداء السودان ظلت الجبهة الثورية حريصة على وحدة الصف الوطني للعمل على الخروج بثورة الشعب الظافرة الى بر آمن يبدأ منه سودان جديد يقوم على قيم الحرية والسلام والعدالة والمساواة بين كافة أطياف الشعب السوداني وهي الشعارات التي رفعتها ثورتنا المجيدة.
كذلك ظلت الجبهة الثورية بكافة مكوناتها حريصة على العمل المشترك والتنسيق مع حلفاءها في قوى نداء السودان، الا ان بعض القوى من مكونات نداء السودان تعمل على فرض آراءها وسيطرتها على التحالف.
هذه الكيانات التي نعنيها ظلت تعمل بكل حرص على تهميش واقصاء ممثلي الجبهة الثورية داخل النداء حتى بلغ بها الأمر حد إقصاء ممثلي الجبهة الثورية من لجنة المفاوضات مع المجلس العسكري.
عليه فإن الجبهة الثورية تعلن لكافة الشعب السوداني والكيانات السياسية الآتي:
1. ان الجبهة الثورية لم تكن جزءا من الاجتماعات التي تمت مع المجلس العسكري منذ المحادثات التمهيدية (عدا اجتماع واحد) و حتى جلسات المفاوضات الاخيرة وذلك بسبب التغييب المتعمد لممثليها في لجنة الاتصال والتفاوض مع المجلس العسكري، ونتحفظ على مخرجات تلك المفاوضات.
2. إن ممثلي تحالف نداء السودان في اجتماعات قوى الحرية والتغيير مع المجلس العسكري لا يمثلون الجبهة الثورية كما اكدنا في بياننا الصدر بتاريخ 13/4/2019.
3. نعلن تمسكنا بمبادئ وميثاق اعلان قوى الحرية والتغيير.
4. ندعو كافة القوى المكونة لنداء السودان والتي تعاني من استغلال وتغول حزب الأمة القومي على مؤسسات النداء ومحاولة تزييف ارادتها ندعوها الى موقف مشترك لتصحيح المسار.
5. لا احد يستطيع تجاوز الجبهة الثورية وحقها الأصيل في مشاركتها تشكيل ملامح المرحلة القادمة.

الجبهة الثورية السودانية
مكتب الداخل
28 ابريل 2018م

 

Print Friendly, PDF & Email

عن laalaa

شاهد أيضاً

حزب المؤتمر السوداني تصريح صحفي

Share this on WhatsAppحزب المؤتمر السوداني تصريح صحفي طالعنا البيان المؤسف الصادر من سكرتارية اللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.