الأحد , سبتمبر 29 2024
ardeenfr
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار لالا اليومية / 🔴 *صوت العاصمة* 🔴 *نشرة جماهيرية* *العدد (93) السنة الأولي* *2/1/2019*

🔴 *صوت العاصمة* 🔴 *نشرة جماهيرية* *العدد (93) السنة الأولي* *2/1/2019*

🔴 *رابط صفحة الحزب الشيوعي بالعاصمة القومية علي الفيس بوك* https://www.facebook.com/الحزب-الشيوعي-بالعاصمة-القومية-431931800554103/

🔴 *رابط صفحة الحزب الشيوعي بالعاصمة القومية علي تويتر* (‎@Communist_SD): https://twitter.com/Communist_SD?s=08

*💥 _دعوة للإعلام_:*
تدعوكم سكرتارية اللجنة المركزية لحضور المؤتمر الصحفي ، حول الوضع السياسي والتطورات الاخيرة وموقف الحزب منها . وذلك اليوم الاربعاء ٢ يناير ٢٠١٩ ، في تمام الساعه الثانية ظهرا . بالمركز العام للحزب-الخرطوم٢.

🔅 *تنويه..*
سيكون هنالك بث مباشر للمؤتمر الصحفي علي صفحتنا في الفيس بوك www.facebook.com/431931800554103/

*💥 _بيان من الحزب الشيوعي السوداني بالعاصمة القومية_*
يا كل عميل مأجور..
كل الوطن دارفور..
التحية لشهداء انتفاضة ديسمبر الباسلة و الاجلال و خالص التعازي لاسرهم و شعبهم و عهد الشرفاء للشرفاء لن تضيع دماؤهم هدرا لانها اضاءت طريق النصر على قوى الظلام و فتحت الطريق للقصاص العادل من نظام الدم على كل جرائمه البشعة التي ارتكبها بدم بارد في حق ابناء و بنات شعبنا و التحية للمصابين و كامل الدعم و التضامن معهم ومع اسرهم  و هم يتحدون بشمم الة العنف السلطوية المدعومة بالخبراء الاجانب كاول بادرة في تاريخنا الوطني بعد الاستقلال الذي هلت علينا ذكراه الثالثة و الستون و نحن على اعتاب الانتفاضة الشاملة لتحرير بلادنا من دنس حكم الطفيلية الدموي البغيض ، كاكبر دليل على خيانة المشروع الاخواني لحرمة الاوطان و شعوبها و كتعبير لا يقبل الجدال على تشابك مصالح حكامنا الدنيئة مع الامبريالية العالمية ، و التحية لأطباء بلادنا و ملاك المستشفيات الخاصة و هم يتصدون لعلاج الجرحى و المصابين دون قيد او شرط في بادرة وطنية تستحق الوقوف عندها و نتعلم منها جميعا ايجابية قيم التضامن التي يجب ترسيخها في وجدان الشرفاء في مقابل نهم الطفيلية الساعية لتسليع العلاج و الاستثمار في صحة الانسان ، كما نزجي التحايا للمعتقلين/ات في سجون و معتقلات النظام و رغم فداحة افتقادهم في مسيرة عملنا السياسي و التنظيمي و اهمية وجودهم في هذا الوقت الى جانب الجماهير و هتافاتها الهادرة ، الا أن صمودهم و ثبات اسرهم يزيدنا اصرارا و يملأ ارادتنا بالعزم على اكمال الطريق الذي لن تهدأ خطى الثوار الا بهد الاسوار التي تعترض حرية مناضليه و طلائعه الوثابة الى استعادة الديمقراطية و الحقوق المغتصبة كاملة غير منقوصة و حتى يتحقق ذلك فاننا سنمضي في طريق الانتفاضة و اشعال الحراك في كل شبر من احياء العاصمة و تقديم التضحيات تلو التضحيات مع قوى المعارضة و مع جماهير شعبنا في المدن نضالا و استبسالا و صمودا كيما يتسع الطريق امام تطلعات شعبنا المشروعة في النماء و الحرية و التقدم و سنظل نعمل من خلال قطاعاتنا المهنية و العمالية مع تجمع المهنيين السودانيين من اجل تعزيز نفوذه لانجاز  اهدافه الرئيسية في فرض الاضراب السياسي والعصيان المدني و الذي تستكمل به جماهير الانتفاضة شروط انتصارها على اعدائها في كافة مواقع القهر و التسلط محليا و عالميا و لذلك فاننا ندعوا المعارضة الموحدة في تنسيقية الانتفاضة أن تقوم بدورها في التصدي الجسور لواجباتها التاريخية في قيادة انتفاضة المدن و العمل الدؤوب  على تصعيدجذوتها  بالحراك اليومي و كسر حواجز التكبيل و اسكات الصوت الصادح بالحق بالمضي قدما في التعبئة بمختلف أشكالها و اساليبها المجربة لتوسيع دائرة المقاومة السلمية و هزيمة القمع بالصمود المعهود في شعبنا و قواه الحية ، و نكرر  في وجه الطغاة  الكذبة بأننا و بمثل ثبات صفوفنا الزاحفة الى الامام برغم الة القمع المهولة التي واجهناها بشجاعة و استبسال  فان هتافنا النبيل ضد دعاوي العنصرية التي لوحت بها  اجهزتكم الحكومية و الاعلامية لن تفلح في شق وحدتنا او احداث اي شرخ فيها فنحن شعب واحد قبل مجيئكم المشئوم و ستظل و حدتنا عصية على التقسيم العنصري و الجهوي .
ثورة .. ثورة حتى النصر
– ثورة .. ثورة حتى القصر

*الحزب الشيوعي السوداني* *بالعاصمة القومية*
2/يناير / 2019

*💥 _اول زيادة في 2019_*
*زيادة تعرفة المياه*
زيادة كبيرة ومستفزة في تعرفة المياه تفوق ال 250 % مع بداية العام الجديد بدون الإعلان عنها فقد زادت قيمة فاتورة المياه من 57 جنيه إلي 145 جنيه .
والواضح أن النظام لن يتراجع عن الضغط المتصل علي المواطن خاصة وأن البلاد تشهد  الاحتجاجات الأكبر والاوسع منذ وصولهم للحكم بواسطة انقلابهم المشؤوم تطالب التظاهرات بإسقاط النظام بعد سلسلة من الأزمات الاقتصادية الطاحنة هذه الزيادة تعني أن النظام يريد أن يصرف علي قمع احتجاجات  المواطنين من جيوب المواطنين.

*💥 _إعلان الحرية والتغيير_*
نحن شعب السودان في المدن والقرى، شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً ووسطاً، بكافة قوانا الشعبية والسياسية والاجتماعية والنقابية والمدنية وأصحاب المطالب، نؤكد عبر هذا الإعلان إننا لن نتوقف عن استخدام كافة أساليب النضال السلمي حتى يتم الخلاص من نظام الإنقاذ الشمولي وتحقيق الأهداف التالية:
اولاً: التنحي الفوري للبشير ونظامه من حكم البلاد دون قيد أو شرط.
ثانياً: تشكيل حكومة انتقالية قومية من كفاءات وطنية بتوافق جميع أطياف الشعب السوداني تحكم لأربع سنوات وتضطلع بالمهام التالية:
١- وقف الحرب بمخاطبة جذور المشكلة السودانية ومعالجة آثارها بما في ذلك إعادة النازحين واللاجئين طوعاً إلى مواطنهم الأصلية وتعويض المتضررين تعويضاً عادلاً و ناجزاً ومعالجة مشكلة الاراضي مع المحافظة على الحواكير التاريخية.
٢- وقف التدهور الاقتصادي وتحسين حياة المواطنين في كل المجالات المعيشية.
٣- عمل ترتيبات أمنية نهائية مكملة لاتفاق سلام عادل و شامل.
٤- الإشراف على تدابير الفترة الانتقالية وعملية الانتقال من نظام شمولي يتحكم فيه حزب واحد إلى نظام تعددي يختار فيه الشعب ممثليه، مع إعادة هيكلة الخدمة المدنية والعسكرية (النظامية) بصورة تعكس استقلاليتها وقوميتها وعدالة توزيع الفرص فيها دون المساس بشروط الأهلية والكفاءة.
٥- إعادة بناء وتطوير المنظومة الحقوقية والعدلية، وضمان استقلال القضاء وسيادة القانون.
٦- العمل على تمكين المرأة السودانية ومحاربة كافة أشكال التمييز والاضطهاد التي تتعرض لها.
٧- تحسين علاقات السودان الخارجية وبناؤها على أسس الاستقلالية والمصالح المشتركة والبعد عن المحاور مع إيلاء أهمية خاصة للعلاقة مع أشقائنا في دولة جنوب السودان.
٨- التزام الدولة بدورها في الدعم الاجتماعي وتحقيق التنمية الاجتماعية من خلال سياسات دعم الصحة والتعليم والاسكان مع ضمان حماية البيئة ومستقبل الأجيال.
٩- إقامة مؤتمر دستوري شامل لحسم كل القضايا القومية وتكوين اللجنة القومية للدستور.
ثالثاً: وقف كافة الانتهاكات ضد الحق فى الحياة فوراً، وإلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات وتقديم الجناة في حق الشعب السوداني لمحاكمة عادلة وفقاً للمواثيق والقوانين الوطنية والدولية.
• بالتوقيع على هذا الإعلان الذي تظل بنوده مفتوحة للإضافة، خاصة فيما يتعلق بمهام الحكومة الانتقالية وذلك لاستيعاب جميع هموم وطموحات الشعب السوداني والذي سيتم فيه أيضاً المزيد من التفصيل باستصحاب كافة المواثيق والاتفاقات الموقعة سابقاً من قبل الكتل والأحزاب السياسية المعارضة؛ نؤكد إننا سنظل بالشوارع متمسكين بكافة أشكال النضال السلمي إلى أن تتحقق مطالبنا، وندعو إخواننا و أبناءنا في كافة القوات النظامية للانحياز إلى جانب الشعب ومصلحة الوطن والمواطن وعدم التعرض للمواطنين العزل بالقتل والتنكيل لحماية البشير ونظامه الذي سقط فعلياً أمام إرادة الجماهير الباسلة.

الموقعون:
*_تجمع المهنيين*
*_قوي الإجماع الوطني*
*_تحالف نداء السودان*
*_الحزب الاتحادي المعارض*
الخرطوم – ١ يناير ٢٠١٩م

*💥 _بيان جماهيري_*
*الليلة يا موت يا حياة خاتي البيختار الوسط..*
إلي جماهير شعبنا والعاملين في الحقل الصحي
مع تزامن الاحتفالات بالذكرى الثالثة والستون لاستقلال السودان عمت البلاد الانتفاضة الشعبية العارمة ضد نظام المؤتمر الوطني. بالأمس سطرت جماهير شعبنا يوما أخرا من الأيام المشهودة في تاريخ السودان مع الذكري 63 لاستقلال السودان، حيث لقن ثوار السودان الطغمة الفاسدة درسا بليغا في الاستبسال والجسارة. رغم الحشود العسكرية والآلات الحربية الثقيلة من أسلحة ومدرعات والاستعانة بشركات أمن روسية خاصة. إلا أن ثوار السودان نظموا موكباً مهيباً في قلب الخرطوم يطالب بإسقاط النظام وتصفيته وتفكيكه. تحدوا كل هذه الترسانة العسكرية. كل هذا الحشد العسكري يوضح بجلاء ضعف النظام ورعبه من الحركة الثورية السلمية وإن أمر إسقاطه وتفكيكه وتصفيته مسألة وقت ليس إلا. نحن القطاعات الصحية للحزب الشيوعي بالعاصمة القومية نحي نضالات جماهير شعبنا بمختلف فئاتهم، نتمني عاجل الشفاء للجرحي الذين سقطوا جرّاء الاستخدام المفرط للعنف وإطلاق الرصاص الحي مما نتج عنه إصابات متفاوتة علي مستوي الرأس والبطن والعنق والفخذ. قامت السلطات الأمنية كعادتها عقب كل حراك جماهيري باعتقال المئات من أبناء وبنات شعبنا الكريم. يفضح استخدام العنف المفرط وهجمة الاعتقالات ادعاء الحكومة بكفالة حق المواطن في ممارسة حقه الدستوري في التعبير عن مطالبه. نطالب باطلاق سراح كل المعتقلين فورا وبدون شروط وفتح تحقيقات حول استخدام العنف والرصاص الحي ضد المتظاهرين العزّل. إننا ندعو جماهير شعبنا استمرار التظاهرات بشكل يومي علي مستوي الأحياء السكنية ومن كل مكان إلى أن يتم إسقاط النظام وتصفيته وتفكيكه وتحقيق كل مطالب ثورة ديسمبر المجيدة.
جماهير العاملين في الحقل الصحي
في خطوة متوقعة من جهاز الأمن ووزارة الصحة الاتحادية تم عقد إجتماع بوزارة الصحة ولاية الخرطوم بحضور مدراء المستشفيات وجهاز الأمن. قرر الإجتماع أن يقوم مدراء المستشفيات بإرجاع حوالي 440 من نواب الاحتصاصيين إلي مجلس التخصصات الطبية ظنا منهم بان مثل هذه الخطوات سوف تؤدي إلي إفشال إضراب الأطباء لكن هيهات. وفعلا بدأت إدارة مستشفي إبراهيم مالك في تنفيذ القرار وقامت بارجاع نواب الاختصاصيين إلي مجلس التخصصات الطبية. ما نؤكده تماما بأن وعي الأطباء الثوري قد تجاوز تماما مرحلة التهديدات الفطيرة وان المرحلة الحالية هي مرحلة الوطن ومطالب الأطباء والكوادر الصحية هي نفس مطالب جماهير شعبنا التي تقدمت الصفوف ومعهم الكوادر الصحية ومختلف فئات جماهير شعبنا ولن تثنينا عقوبات أو فصل من الخدمة عن مطالب جماهير شعبنا في إسقاط النظام وتفكيكه وتصفيته. إن نواب الإختصاصيين الذين سيتم توزيعهم بدل الذين تم فصلهم سينضمون إلي ركب الإضراب مباشرة بعد استلامهم للعمل في المستشفيات.
توسيع الإضراب بدعوة كل الكوادر الصحية(ممرضين، صيادلة، فني أشعة، مختبرات، العمال، ضباط الصحة وكل العاملين في الصحة) للانضمام للاضراب وصولا للاضراب العام والعصيان المدني لإسقاط نظام المؤتمر الوطني الفاسد هو واجب الساعة.
عاش نضال الشعب السوداني..
حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب..

*القطاعات الصحية*
*الحزب الشيوعي بالعاصمة القومية*
1 يناير 2019

*💥 _بيان_*
جماهير الشعب السودانى المناضل. ..
الزملاء المحامون والزميلات المحاميات…
يشيد التحالف الديمقراطي للمحامين بالاستجابة الكبيرة لدعوة تجمع المهنيين السودانيين لإضراب المحامين يوم الإثنين الموافق  ٣١ ديسمبر ٢٠١٨م بمعظم محاكم السودان .
يؤيد التحالف الديمقراطى للمحامين إعلان الحرية و التغيير الذى تم توقيعه بالخرطوم اليوم بواسطة  (تجمع المهنيين السودانيين و تحالف قوى الإجماع الوطنى و تحالف قوى نداء السودان و التجمع الاتحادى المعارض) ، و يؤكد التزامه التام بالإعلان، ووضع كافة القدرات المهنية و السياسية للتحالف الديمقراطى للمحامين فى خدمة الوطن عبر ما جاء فى هذا الإعلان.
يدين التحالف الديمقراطى للمحامين المحاكمات السياسية الجائرة ضد المواطنين بمحكمة النظام العام بمدينة كوستى، و يدين تعسف قاضى المحكمة (ياسر محمد عثمان) الذى أصدر أحكاما بالسجن لمدة عام والغرامة ٥٠٠٠ جنيه بحق عدد كبير من المحتجين السلميين، والذى أظهر تحيزا واضحا ضد حق المتهم فى الاستعانة بالمحامى،  وذلك  بالعقوبات القاسية التى قررها على المتهمين، اللذين استعانوا بمحامين في الدفاع عن أنفسهم، و توقيع عقوبات مخففة ضد اللذين لم يظهر فى الدفاع عنهم اى محام . أن التاريخ يحفظ فى سطوره أسماء الأشخاص اللذين يخدمون النظم  السياسية المتسلطة وينفذون أهدافها ، عن طريق  القتل و الإرهاب والتشريد و القمع باسم القانون،  و من يهدرون قدسية المؤسسات العدلية .
يدين التحالف الديمقراطى للمحامين القمع الأمنى ضد المتظاهرين، و الاعتقال للمئات من قادة الأحزاب و النقابات و المواطنين، و يدين اعتقال عدد كبير من المحامين ،والوحشية والتعذيب اللذين لازما الاعتقال و .ورغم ذلك يواصل أعضاء التحالف بكل مدن السودان وأقاليمه المختلفة تقديم العون القانونى لكل مواطن ومواطنة فى حاجة إليه أمام الشرطة و النيابات والمحاكم، بما يمليه عليهم الواجب الوطنى والأخلاقى و المهنى.
عاش نضال الشعب السودانى.
دامت مهنة المحاماة عوناً لاسترداد الحقوق و ضماناً لسيادة حكم القانون والدستور.

*التحالف الديمقراطى للمحامين*
٢ يناير ٢٠١٩م
#تسقط_بس
#مدن_السودان_تنتفض

💥 *لا لا للغلاء..خبزا خبزا للفقراء*
💥 *تسقط..تسقط حكومة الجوع*
💥 *نحنا مرقنا مرقنا ومافي رجوع ضد الفقر وضد الجوع*
💥 *سلمية..سلمية ضد الحرامية*

 

Print Friendly, PDF & Email

عن laalaa

شاهد أيضاً

حزب المؤتمر السوداني تصريح صحفي

Share this on WhatsAppحزب المؤتمر السوداني تصريح صحفي طالعنا البيان المؤسف الصادر من سكرتارية اللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.