السبت , سبتمبر 21 2024
ardeenfr
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار لالا اليومية / *?تاجيل محاكمة  دكتور زين العابدين العجب للمرة العشرون في مواجهة   بلاغات من جهاز الامن ?*

*?تاجيل محاكمة  دكتور زين العابدين العجب للمرة العشرون في مواجهة   بلاغات من جهاز الامن ?*

التعذيب بالتأجيل المستمر….محاولات بائسة

بسم الله الرحمن الرحيم
      *مرحبا بكم*   

*تأجلت محاكمة  الدكتور زين العابدين العجب مدير مركز ودالعجب الاعلامي للمرة العشرون في مواجهة  بلاغات من جهاز الامن والمخابرات وقد مثل دكتور زين العابدين   اليوم الاحد 29/4/2018 امام محكمة الصحافة والمطبوعات بالخرطوم* في مواجهة بلاغ  تم تدوينه  من قبل  جهاز الامن والاستخبارات   بنيابةالصحافةوالمطبوعات.

يذكر أن د.زين العابدين العجب مثل أمام المحكمة  بعد خروجه من المعتقل بعد الحكم عليه في بلاغ اخر بالغرامة أو السجن وقد أختار السجن تحت شعار (ندفع الثمن لأجل الوطن) وتعرض  للتعذيب والضرب والتقييد بالسلاسل الحديدية وقد حددت  المحكمة  الاحدالمقبل للنطق بالحكم في محاكمة  د.زين   بعد رفض طلبه شهادة الرئيس الأمريكي ومثول مدير الأمن ووزير الخارجية ووسفيري مصر وأميركا أمام المحكمة*
وتم لحكم عليه بالغرامة 15 مليون أو السجن شهر .        
. وكان المعز احمد العبيد قاضي محكمة الصحافة والمطبوعات في الخرطوم قد تراجع  عن موافقته على طلب صحفي سوداني بشهادة الرئيس الأمريكي ترامب ووزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور ومثول كل من القائم بالأعمال الأميركي، ومدير جهاز الأمن  والسفير المصري للشهادة في قضايا رفعها ضده جهاز الأمن السوداني.
وتستأنف محكمة الصحافة في الخرطوم بداية الأسبوع المفبل جلساتها ضد رئيس تحرير صحيفة المستقلة السابق دكتورزين العابدين العجب، للنظر في شكوى رفعها جهاز الأمن السوداني ضد الصحيفة منذ العام 2015.
وواجه العجب بلاغين منفصلين بسب تقريرين نشرتهما صحيفة المستقلة التي كان يعمل بها رئيس تحرير بالإنابة، الأول حول تغذية السودان لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بالمقاتلين، والثاني حول تلقي الخرطوم وأديس أبابا لأموال قطرية لـ “تعطيش” مصر.
وأفاد د/العجب  أن قاضي المحكمة رفض طلبه بعد أن وافق على مثول كل من مدير جهاز الأمن السوداني والقائم بالأعمال الأميركي لدى الخرطوم للشهادة حول ما نشرته المستقلة منسوبا الى تقارير أميركية بأن السودان يعتبر أحد مصادر تغذية تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بالمقاتلين، وأوضح أن المحكمة حددت جلسة19 مارس للنطق بالحكم بعد رفضه الاستماع للشهود
وأشار الصحفي السوداني الى أن القاضي تراجع ورفض طلبه أيضا من القاضي شهادة السفير المصري في البلاغ الثاني الخاص بما نشرته الصحيفة عن تلقى أثيوبيا دعما قطريا لـ “تعطيش” مصر، ببناء سد النهضة.
ويشار الى أن العجب يواجه اتهامات بموجب المادة 66 من القانون الجنائي الخاصة بالنشر الكاذب، والمادة 24 من قانون الصحافة والمطبوعات (مسؤولية رئيس التحرير).
يذكر أن دكتور زين العابدين العجب عمل أستاذا مشاركا بعدد من كليات الاعلام بالجامعات السودانية .

وقال د.زين العابدين العجب ل(شبكة السودان الإعلامية) أن مايحدث له استهداف ممنهج ومقصود وأنه اختار السجن مهرا الحرية وتضامنا مع كل المعتقلين ظلما وتأكيد على أنه استخدم الكلمة والقلم لأجل الوطن والحق .
ومن المعروف ان الدكتور زين العابدين تولى رئاسة تحرير صحيفة المستقلة بالانابة ومحررا عاما بصحيفة الوان ورئيسا لقسمي الشؤون  السياسية والتحقيقات بصحف اخر لحظة والشارع السياسي والازمنة والخبر   والاسبوع وعمل بصحف الوطن واجراس الحرية .
.

            *شبكة ام درمان الاعلامية*

Print Friendly, PDF & Email

عن laalaa

شاهد أيضاً

حزب المؤتمر السوداني تصريح صحفي

Share this on WhatsAppحزب المؤتمر السوداني تصريح صحفي طالعنا البيان المؤسف الصادر من سكرتارية اللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.